فاعلية وحدة تعليمية لتنمية مهارات الطالبات في زخرفة الملابس الخارجية لطالبات الجامعة باستخدام (الفن التجريدى)

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلفون

1 جامعة الملک خالد - کلية الاقتصاد المنزلى- قسم تصميم الأزياء

2 أستاذ النسيج والملابس بجامعتي المنصورة والملک خالد. مدرب معتمد بالبورد الدولي IBCT مستشارة عمادة التطوير الأکاديمي والجودة بجامعة الملک خالد.

المستخلص

فاعلية وحدة تعليمية لتنمية مهارات الطالبات في زخرفة الملابس الخارجية لطالبات الجامعة باستخدام (الفن التجريدى)

هدف البحث إلي إقامة الروابط بين مقرري أعداد وتنفيذ الملابس الخارجية و مقرر أتجاهات الفن الحديث(الفن التجريدى) أعتمادا على ما يوجد بينهما من تشابه في بعض المعارف والمهارات من خلال إعداد وحدة تعليمية لتنمية مهارات الطالبات في زخرفة الملابس الخارجية (تشيرت–جاکت جينز) لطالبات الجامعة ضمن مقرر أعداد وتنفيذ الملابس الخارجية ومقرر اتجاهات الفن الحديث بأسلوب(الفن التجريدى) ومدى فاعلية الوحدة التعليمية المقترحة على الأداء المهارى للطالبات في زخرفة وتزيين الملابس الخارجية بالفن التجريدى ، وتکونت عينة البحث من (20) طالبة بقسم الأقتصاد المنزلي -کلية الأقتصاد المنزلي- بجامعة الملک خالد بالمملکة العربية السعودية واللاتي يدرسن المقررين في نفس المستوى السابع، ويتبع هذا البحث المنهج التجريبي التحليلى ذو المجموعة الواحدة والذي يتطلب قياسا قبليا للمعلومات والمهارات ثم قياسا بعديا لنفس المجموعة .
وتوصلت النتائج إلى ، وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات العينة في الاختبارين المعرفي والمهاري قبل وبعد تطبيق الوحدة التدريسية لصالح التطبيق البعدي عند مستوى 0.01

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية