هدفت هذه الدراسة قياس فاعلية تصميم موقع إلکتروني قائم على صحافة الإنفوجرافيک في تنمية الوعي بالأحداث الجارية لدى الشباب الجامعي وذلک من خلال تصميم موقع إخباري على شبکة الإنترنت لعرض الأحداث الجارية بطريقة جرافيکية وأثرها في تنمية وعي الشباب الجامعي والکشف عن درجة اهتمامهم بالإنفوجرافيک وإدراکهم للمضمون المقدم لهم. وتوصلت الدراسة إلي أن الإنفوجرافيک - بما يتميز به من سمات- يمکنه أن يؤثر على المستخدمين، وذلک يرجع لسهولة استخدامه وجاذبيته وإتاحته، کما يمکن للإنفوجرافيک تغطية وتقديم شتى الموضوعات، کالسياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها، ويساعد الإنفوجرافيک فهم الأحداث وربط القضايا وتوضيح مغزى الموضوعات، ويساعد الإنفوجرافيک أيضًا في معالجة الموضوعات بعمق وموضوعية واستمررية في المتابعة، کما يعتمد على لغة سهلة وأسلوب جذاب، کما يساعد الإنفوجرافيک في توضيح مضمون الخبر، ويضيف أبعادًا جديدة في فهم الحدث، ويساعد المستخدم في إدراکه ووعيه بالموضوعات. کما المبحوثين يفضلون تلقي المعلومة من خلال الإنفوجرافيک على تلقيها من خلال النصوص المکتوبة ، وأن التصميم الجيد والمتقن للإنفوجرافيک يوضح المعلومة بسهولة ويسر وفي أقل وقت ممکن.
الشحات, رحاب أحمد. (2022). فاعلية تصميم موقع إلکتروني قائم على صحافة الإنفوجرافيک وأثرها في تنمية الوعي بالأحداث الجارية لدى الشباب الجامعي "دراسة شبه تجريبية ". مجلة بحوث التربية النوعية, 2022(68), 1321-1358. doi: 10.21608/mbse.2022.140274.1189
MLA
رحاب أحمد الشحات. "فاعلية تصميم موقع إلکتروني قائم على صحافة الإنفوجرافيک وأثرها في تنمية الوعي بالأحداث الجارية لدى الشباب الجامعي "دراسة شبه تجريبية "", مجلة بحوث التربية النوعية, 2022, 68, 2022, 1321-1358. doi: 10.21608/mbse.2022.140274.1189
HARVARD
الشحات, رحاب أحمد. (2022). 'فاعلية تصميم موقع إلکتروني قائم على صحافة الإنفوجرافيک وأثرها في تنمية الوعي بالأحداث الجارية لدى الشباب الجامعي "دراسة شبه تجريبية "', مجلة بحوث التربية النوعية, 2022(68), pp. 1321-1358. doi: 10.21608/mbse.2022.140274.1189
VANCOUVER
الشحات, رحاب أحمد. فاعلية تصميم موقع إلکتروني قائم على صحافة الإنفوجرافيک وأثرها في تنمية الوعي بالأحداث الجارية لدى الشباب الجامعي "دراسة شبه تجريبية ". مجلة بحوث التربية النوعية, 2022; 2022(68): 1321-1358. doi: 10.21608/mbse.2022.140274.1189