يهتم البحث بدور اقتصاد المعرفة في تطوير النظام التربوي في المجتمع توظيف طاقات معلّمي التربية الموسيقية بدولة الکويت في الابتکار، مما قد يؤدّي الى إعداد جيل قادر على رصد المعلومات وتحليلها ونقلها، والترکيز على غرس قيمة الحوار والتفکير المستنيرويهدف الى التعرّف على الأطر النظرية لمفاهيم الاقتصاد المعرفي وتحديد دوره في تنمية مهارات تدريس الأنشطة الموسيقية لمعلّمي التربية الموسيقية بدولة الکويت، استخدم المنهج الوصفي والأسلوب المسحي الذي يعتمد على المراجع ونتائج الدراسات العلمية المتخصصة لاستخلاص ما يحقق أهداف البحث، يتضمّن الإطار النظري: الدراسات السابقة والمفاهيم النظرية للبحث، يتضمن الإطار التطبيقي: مراحل إعداد " السلام الوطني الکويتي" وتوزيعه آليّا کنموذج تدريسي قائم على اقتصاد المعرفة في الأنشطة الموسيقية. اسفرت النتائج عن ارتکاز مهارات معلّمي التربية الموسيقية بدولة الکويت على: مهارات العزف، قيادة الفرق الموسيقية، الإدراک الإيقاعي والسمعي، التذوق الموسيقي، الإلمام بقواعد ونظريات علم الهاموني والتوزيع الآلي ولديه قدرات الأکاديمية ومهنية، وأوصت باستخدام الاستراتيجيات التعليمية الحديثة المتنوّعة والعمل على تطويرها واجراء المزيد من الدراسات حول دور الاقتصاد المعرفي في تنمية مهارات الفهم والمعرفة والمهارات الذهنية والمهنية للمقررات العملية، اختتم البحث بالتوصيات ثم المراجع المستخدمة وملخّص البحث
عبدلي, بدرية حجي. (2022). نموذج تدريسي قائم على اقتصاد المعرفة في الأنشطة الموسيقية لتنمية مهارات معلّمي التربية الموسيقية بدولة الکويت. مجلة بحوث التربية النوعية, 2022(70), 421-443. doi: 10.21608/mbse.2022.151795.1222
MLA
بدرية حجي عبدلي. "نموذج تدريسي قائم على اقتصاد المعرفة في الأنشطة الموسيقية لتنمية مهارات معلّمي التربية الموسيقية بدولة الکويت". مجلة بحوث التربية النوعية, 2022, 70, 2022, 421-443. doi: 10.21608/mbse.2022.151795.1222
HARVARD
عبدلي, بدرية حجي. (2022). 'نموذج تدريسي قائم على اقتصاد المعرفة في الأنشطة الموسيقية لتنمية مهارات معلّمي التربية الموسيقية بدولة الکويت', مجلة بحوث التربية النوعية, 2022(70), pp. 421-443. doi: 10.21608/mbse.2022.151795.1222
VANCOUVER
عبدلي, بدرية حجي. نموذج تدريسي قائم على اقتصاد المعرفة في الأنشطة الموسيقية لتنمية مهارات معلّمي التربية الموسيقية بدولة الکويت. مجلة بحوث التربية النوعية, 2022; 2022(70): 421-443. doi: 10.21608/mbse.2022.151795.1222