أستهدف هذا البحث بصفة رئيسية التعرف على تأثير الخطة الضوئية واللونية للتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية على الحالة المزاجية للشباب الجامعي بمدينة الإسكندرية على عينة صدفية قوامها 140طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بكلية الزراعة - جامعة الإسكندرية، وقد تم إستيفاء بيانات هذا البحث عن طريق الإستبيان بالمقابلة الشخصية. وكانت أبرز نتائج البحث وجود علاقة إرتباطية معنوية طردية عند المستوي الإحتمالي 0.01 بين الحالة المزاجية العامة لأفراد العينة موضع الدراسة وكل من مستوي خصائص الخطة اللونية المرتبطة بالتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية، وإتجاه أفراد العينة موضع الدراسة نحو الخطة اللونية المرتبطة بالتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية. كما أتضح وجود تأثير معنوي عند المستوي الإحتمالي 0.05 للخطة اللونية للتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية بنسبة 5.2%، وقد جاء إتجاه أفراد العينة موضع الدراسة نحو الخطة اللونية المرتبطة بالتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية في المرتبة الأولي للتأثير. كما أشارت النتائج إلى وجود فروق معنوية عند المستوي الإحتمالي 0.05بين متوسطات مستوي الحالة المزاجية العامة للشباب الجامعي موضع الدراسة وفقاً لكل من مستوي الخطة الضوئية والخطة اللونية المرتبطة بالتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية.
الشيال, احسان. (2023). الخطة الضوئية واللونية للتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية وتأثيرها على الحالة المزاجية للشباب الجامعي بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2023(72), 613-660. doi: 10.21608/mbse.2022.173245.1265
MLA
احسان الشيال. "الخطة الضوئية واللونية للتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية وتأثيرها على الحالة المزاجية للشباب الجامعي بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية", مجلة بحوث التربية النوعية, 2023, 72, 2023, 613-660. doi: 10.21608/mbse.2022.173245.1265
HARVARD
الشيال, احسان. (2023). 'الخطة الضوئية واللونية للتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية وتأثيرها على الحالة المزاجية للشباب الجامعي بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية', مجلة بحوث التربية النوعية, 2023(72), pp. 613-660. doi: 10.21608/mbse.2022.173245.1265
VANCOUVER
الشيال, احسان. الخطة الضوئية واللونية للتصميم الداخلي والخارجي للبيئة السكنية وتأثيرها على الحالة المزاجية للشباب الجامعي بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2023; 2023(72): 613-660. doi: 10.21608/mbse.2022.173245.1265