استخدام مواقع التواصل الإجتماعي وعلاقته بتنمية وعي أطفال مرحلة الطفولة المتأخرة فى اختيار ملابسهم

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة المنوفية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتنمية وعي أطفال مرحلة الطفولة المتأخرة فى اختيار ملابسهم من حيث التزين، جذب الانتباه، مسايرة الموضة، الاحتشام، التكيف مع الآخرين، تناسق الألوان، اختيار التصميم المناسب، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية ، وفى إطارها استخدمت الباحثة منهج المسح بالعينة، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (300) مفردة من تلاميذ الثلاثة صفوف الأخيرة للمرحلة الإبتدائي ، موزعة على ثلاث إدارات تعليمية بمحافظة المنوفية بواقع (100) مفردة لكل إدارة، موزعة بين (50) للمدارس الحكومية، (50) للمدارس الخاصة، وتوصلت الدراسة إلى أن وعي أطفال مرحلة الطفولة المتأخرة فى اختيار ملابسهم جاء بمستوى مرتفع نتيجة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء مجال جذب الانتباه فى الترتيب الأول بالنسبة لمستوى الوعى باختيار الملابس بمتوسط حسابى بلغ 2.55 ، وفى الترتيب الثانى التكيف مع الآخرين، وجاء مجال التزين فى الترتيب الثالث، وجاء مجال تناسق الألوان فى الترتيب الرابع، وجاء مجال مجال مسايرة الموضة فى الترتيب الخامس، وجاء مجال الاحتشام فى الترتيب السادس، وجاء مجال التصميم فى الترتيب السابع.

الكلمات الرئيسية