معايير إنتاج كتاب معزز عن مهارات استخدام برنامج Gerber Accumark لدى طلاب قسم الملابس والنسيج

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلفون

1 كلية الاقتصاد المنزلي- جامعة حلوان

2 كلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان

3 كلية التربية جامعة حلوان

4 كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان

المستخلص

سعي هذا البحث إلى تحديد معايير ومؤشرات الأداء لتتضمن الناحية التربوية والفنية والتقنية الخاصة بتصميم و إنتاج الكتاب المعزز عن مهارات استخدام برنامج Gerber Technology كأحد البرامج المتخصصة فى صناعة الملابس الجاهزة لدي طلاب قسم الملابس والنسيج، واتبع البحث المنهج الوصفي حيث قام الباحثون بإعداد تصور مبدئى لقائمة المعايير لإنتاج الكتاب المعزز وما تحتويه من بنود ومؤشرات وعرضها على السادة المحكمين وعددهم (12) محكماً منهم (10) تخصص مناهج وطرق تدريس، و (2) تخصص تكنولوجيا التعليم، وتوصلت نتائج البحث إلى تصميم قائمة بمعايير إنتاج الكتاب المعزز والتى تضمنت عدد ثلاث مجالات رئيسية المجال الأول والذى تضمن المعايير التربوية و اشتمل على عدد (6) معايير فرعية، والمجال الثانى والذى تضمن المعايير الفنية و اشتمل على عدد (5) معايير فرعية، والمجال الثالث والذى تضمن المعايير التقنية و اشتمل على عدد (2) معيار فرعي، كل بإجمالي عدد (88) مؤشر أداء فرعى للمجالات الثلاثة (التربوية والفنية والتقنية) الخاصة بتصميم وإنتاج الكتاب المعزز عن مهارات استخدام برنامج جربر.

الكلمات الرئيسية