فاعلية التعليم الالكتروني في تدريس منهج الطباعه والتصوير للتعليم عن بعد في فترة جائحة كورونا لدى طالبات التربية الفنية في كلية التربية الاساسية في دولة الكويت

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلفون

1 التربية الأساسية بالكويت

2 كلية التربية الاساسيه الكويت

المستخلص

تكمن مشكلة الدراسة فى ما جدوى تعلم الفنون بالتعليم عن بعد و هل تعلم الفنون بالتعليم عن بعد يصل بالمتدرب الى مرحلة متميزة وتكتسب الدراسة أهميتها من أهمية تقنيات التعليم في منهج التربية الفنية والوقوف على مدى استفادة الطلاب من النظام ةتهدف الدراسة الى الإستفادة من إمكانيات تكنولوجيا مهارات القرن الحادى والعشرين حيث الإبتكار والتذوق والنقد الفنى والتفكير العلمى وتم تطبيق التجربة خلال عامى 2021-2022 . بواقع محاضره اسبوعياً لمدة (12 ) أسبوع وكل محاضرة 4 ساعات . وإجريت التجربة على عدد ٣٠ طالبه من تخصص التصميم و٣٠ طالبه من تخصص تصوير من قسم التربية الفنية بكلية التربية الأساسية (بنات) بدولة الكويت بإستخدام برنامج Microsoft teams وكانت نتائج الدراسة يساعد الكومبيوتر والأجهزة اللوحية الرقمية المتعلم على أن يكون هو محور عملية التعلم وتمكن المتعلم من الجودة العالية وامكانية نسخها وإمكانية التحرير والتعديل والنقل والنشر عبر وسائط متعددة. وتوصى الدراسة بعمل دورات تدريبية للطلاب على كيفية التعامل مع التطبيقات التعليمية الحديثة لتهيئة الطلبة للاستفادة منها ومواصلة العملية التعليمية بشكل مستمر ودائم. وإعادة النظر في الدورات التدريبية المقدمة إلى القائمين على التدريس ، والعمل على تطويرها في ضوء التطورات الحديثة .

الكلمات الرئيسية