مهارات التفكير الإيجابي وعلاقتها بالأداء الوظيفي الأسري المدرك لدي طلاب الجامعه.

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلف

كليه التربيه النوعية ..جامعه المنصوره

المستخلص

المستخلص
هدفت الدراسة إلي الكشف عن مهارات التفكير الايجابي وعلاقتهما بالأداء الوظيفي الأسري المدرك لدي طلاب الجامعة ، وتكونت عينة الدراسة من (250) طالبًا ، (70) من الذكور ، و(180) من الاناث من طلاب الفرقة الرابعة لكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة ، واستخدم الباحث مقياس مهارات التفكير الايجابي (من إعداده) ومقياس الأداء الوظيفي الأسري (من إعداده) ، وبتطبيق الأدوات علي عينة الدراسة أسفرت النتائج عن :
1- وجود ارتباط دال إحصائيًا بين درجات الطلاب في التفكير الايجابي بمكوناته الفرعية والأداء الوظيفي الأسري المدرك بمكوناته الفرعية والدرجة الكلية.
2- يمكن التنبؤ بالأداء الوظيفي الأسري المدرك من خلال مهارات التفكير الايجابي لعينة البحث الحالي.


The study aimed to reveal on positive thinking skills and their relationship to perceived family functioning among university students. The Positive Thinking Skills Scale (prepared by it) and the Family Functioning Scale (prepared by it), and by applying the tools to the study sample, the results resulted in:
1- There is a statistically significant correlation between students' scores in positive thinking with its subcomponents, perceived family job performance with its subcomponents, and the total score.
2- The perceived family job performance can be predicted through the positive thinking skills of the current research sample.

الكلمات الرئيسية