تطوير اداء القيادات الادارية بالمدارس الثانوية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة لتحقيق التميز المؤسسي "دراسة تطبيقية على المدارس الثانوية بمحافظة الفروانية فى الكويت"

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلف

الكويت

المستخلص

هدف البحث الحالي الى التعرف على واقع تطبيق عمليات إدارة المعرفة وعلاقتها بتحقيق التميز المؤسسي من وجهة نظر القيادات الادارية بالمدارس الثانوية بمحافظة الفروانية فى دولة الكويت، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى التحليلي، وقد تم اختيار العينة وقد بلغ عددهم (33) مديرا ووكيلاً ، وقد قام بتوزيع الاستبانه على أفراد العينة وجمعها من المديرين والوكلاء بمدارس المرحلة الثانوية وتوصلت الى ضعف قدرة القيادات الادارية على تطوير المعرفة ، كذلك ضعفهم على تحويل المعرفة المتعلقة بالعمل الى خطط فاعلة، واوصت الدراسة اقامة الدورات التدريبية للقيادات الادارية حول ادارة المعرفة وكيفية اكتسابها وحفظها ونشرها وتطبيقها داخل المدارس الثانوية لان ذلك يعزز من قدرة الموظفين على التعامل مع المعرفةوبالتالى قدرتهم على الابداع والابتكار وبدوره تحقيق التميز المؤسسي، ضرورة مراجعة المؤسسات التعليمية لآليات تبني إدارة المعرفة كمدخل لتحسين جودة الخدمات التعليمية لمؤسسات التعليم ، بشكل دوري والمساهمة فى تحقيق التميز المؤسسي تبني إدارة المعرفة كمدخل لتحسين جودة الخدمات التعليميةتبني إدارة المعرفة كمدخل لتحسين جودة الخدمات التعليمية

الكلمات الرئيسية