أثر تطبيق برنامج التعلم القائم على اللعب "Kahoot " على تنمية التحصيل والدافعية لطلاب قسم تصميم الأزياء

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلف

قسم الملابس والنسيج -كلية الاقتصاد المنزلي - جامعة حلوان - القاهرة - مصر

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي قياس أثر استخدام برنامج التعلم القائم على اللعب (Kahoot) في تنمية التحصيل والدافعية نحو التعلم لدى طلاب قسم تصميم الأزياء، ويعتمدالبحث الحالي على المنهج شبه التجريبي وذلك لملائمته لتحقيق أهداف البحث والتحقق من فروضه، وتتكون عينة البحث من 12 طالب موزعين بالتساوي علي المجموعتين التجريبية والضابطة، وأسفرت النتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات الطلاب بالمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية للاختبار التحصيلي في التطبيق القبلي، ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب بالمجموعة الضابطة في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الطلاب بالمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي، وتوصلت النتائج أيضاً لوجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة وطلاب المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات الطلاب بالمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الدافعية نحو التعلم باستخدام تطبيق (Kahoot) لصالح التطبيق البعدي، وإيجابية آراء الطلاب نحو التعلم باستخدام تطبيق (Kahoot).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية