هدفت هذه الدراسه الي التعرف على فعالية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في خفض مستوي التنمر لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس المهنية وقد بلغت عينة الدراسة اثني عشر تلميذا من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة الحامول الإعدادية المهنية التابعه للإدارة التعليمية بمحافظة كفر الشيخ حيث طبقت عليهم الباحثة مقياس التنمر لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية المهنية من إعداد الباحثة وبرنامج قائم علي نظرية الذكاءات المتعددة في خفض مستوي التنمر لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية المهنيه من إعداد الباحثه وبعد تطبيق أدوات الدراسه علي العينه من تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس المهنية أسفرت النتائج عن الأتي وجود فروق داله احصائيا بين متوسطات رتب درجات المجموعه التجريبيه والضابطة لصالح المجموعه الضابطه وجود فروق بين متوسطات رتب درجات التلاميذ بين القياسين القبلي والبعدي لصالح البعدي وجود تأثير دال احصائيا للبرنامج التدريبي القائم غلي انشطة بعض الذكاءات المتعددة لخفض التنمر لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس المهنية الكلمات المفتاحية : برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة -التنمر-تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس المهنية
سالم, روحيه. (2024). فعالية برنامج قائم علي نظرية الذكاءات المتعددة في خفض مستوي التنمر لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس المهنية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2024(83), -. doi: 10.21608/mbse.2024.272083.1433
MLA
روحيه سالم. "فعالية برنامج قائم علي نظرية الذكاءات المتعددة في خفض مستوي التنمر لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس المهنية". مجلة بحوث التربية النوعية, 2024, 83, 2024, -. doi: 10.21608/mbse.2024.272083.1433
HARVARD
سالم, روحيه. (2024). 'فعالية برنامج قائم علي نظرية الذكاءات المتعددة في خفض مستوي التنمر لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس المهنية', مجلة بحوث التربية النوعية, 2024(83), pp. -. doi: 10.21608/mbse.2024.272083.1433
VANCOUVER
سالم, روحيه. فعالية برنامج قائم علي نظرية الذكاءات المتعددة في خفض مستوي التنمر لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمدارس المهنية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2024; 2024(83): -. doi: 10.21608/mbse.2024.272083.1433