استهدف البحث بصفة رئيسية تحديد طبيعة العلاقة بين الشفافية الادارية وعلاقتها بالأداء الوظيفى لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر ، وكانت أهم النتائج - وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الشفافية الإدارية بمحاورها الثلاثة (الاجراءات والتعليمات - أنظمة المعلومات والاتصالات الادارية - مشاركة المرؤسين) وبين الأداء الوظيفى لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بمحاوره الثلاثة (الأداء التدريسى – الأداء البحثى – الأداء المجتمعى ) . - وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فى الشفافية الإدارية بمحاورها الثلاثة (الاجراءات والتعليمات - أنظمة المعلومات والاتصالات الادارية - مشاركة المرؤسين ) والأداء الوظيفى (الأداء التدريسى – الأداء البحثى – الأداء المجتمعى ) تبعاً للجنس (ذكر- أنثى) لصالح الإناث ، لمحل الاقامة (ريف -حضر) لصالح الحضر، وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فى بعد (مشاركة المرؤسين) والأداء الوظيفى تبعا لنوع الكلية ( نظرية - عملية ) لصالح الكليات العملية بينماالأداء المجتمعى لصالح الكليات النظرية . - وجود تباين دال احصائياً فى إجمالى الشفافية الإدارية بمحاورها الثلاثة (الاجراءات والتعليمات أنظمة المعلومات والاتصالات الادارية - مشاركة المرؤسين ) والأداء الوظيفى لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بمحاوره الثلاثة (الأداء التدريسى – الأداء البحثى – الأداء المجتمعى ) تبعاً للدرجة الأكاديمية (مدرس- أستاذ مساعد – أستاذ ) لصالح درجة أستاذ ، وسنوات الخبرة (منخفضة – متوسطة – مرتفعة ) لصالح الخبرة المرتفعة .
الزكي, شيماء. (2024). الشفافية الإدارية وعلاقتها بالأداء الوظيفى لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر. مجلة بحوث التربية النوعية, 2024(83), -. doi: 10.21608/mbse.2024.276632.1440
MLA
شيماء الزكي. "الشفافية الإدارية وعلاقتها بالأداء الوظيفى لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر". مجلة بحوث التربية النوعية, 2024, 83, 2024, -. doi: 10.21608/mbse.2024.276632.1440
HARVARD
الزكي, شيماء. (2024). 'الشفافية الإدارية وعلاقتها بالأداء الوظيفى لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر', مجلة بحوث التربية النوعية, 2024(83), pp. -. doi: 10.21608/mbse.2024.276632.1440
VANCOUVER
الزكي, شيماء. الشفافية الإدارية وعلاقتها بالأداء الوظيفى لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر. مجلة بحوث التربية النوعية, 2024; 2024(83): -. doi: 10.21608/mbse.2024.276632.1440