تأثير التـعلم الموسيقـى الرقمـى الذكـى لبعض الضروب العـربية الإلكتـرونية على إنتظـام سرعـة أداء الطـلاب فـى تنمية بعض مهارات الغـناء العـربـى

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس التربيةالموسيقية قسم العلوم الأساسية- كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم

المستخلص

يعد التعلم الرقمى منظومة تعليمية تستخدم تقنيات الإتصالات والمعلومات التفاعلية مثل الإنترنت والمؤتمرات العلمية والمنصات التعليمية ،وفى ضوء ذلك تمثلت مشكلة البحث الحالى فى إحتياج تدريب طالبات الفرقة الرابعة-قسم الإعلام التربوى بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم إلى تنمية بعض مهارات الأداء للضروب العربية الإلكترونية فى الغناء العربى من خلال برنامج إلكترونى لتلك الضروب الإيقاعية لضبط سرعة الأداء فى الغناء لدى طالبات الفرقة الرابعة قسم الإعلام التربوى بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم، وقد هدف البحث إلى رفع مستوى الطالبات فى استخدام مهارات الأداء فى الغناء العربى باستخدام بعض الضروب العربية الإلكترونية فى استخدام برنامجNI Spotlicht Collection Middle east Superior Drumer
ويوصى البحث الحالى بضرورة التوسع فى استخدام التعلم الرقمى وتقنيات الذكاء الإصطناعى فى عملية التعلم الموسيقى وتدريب القائمين على تطوير أساليب التدريب عبر استخدام المنصات التعليمية بأحد الأساليب التعليمية الحديثة.
 

الكلمات الرئيسية