مشكلة البحث: إن الاتجاه (أو المنهج) التنموي في العلاج بالفن المبني على قيم النضج المعرفي والشعوري والفني، هو منهج مفيد بصفة خاصة مع العملاء في مستوى ما قبل الرمزية للتعبير.
في هذا البحث تم الإجابة عن الأسئلة التالية:
أ- المقصود بالاتجاه التنموي في العلاج بالفن؟
ب- ما هي النظريات الرئيسية في الاتجاه التنموي في العلاج بالفن؟
ج- ما الذي يدور في جلسات العلاج من خلال الاتجاه التنموي في العلاج بالفن؟
وقد تم عرض حالتين دراسيتين إحداهما في مرحلة الحسية الحركية، والأخرى في مرحلة ما قبل العملية، للكشف عما الدور في جلسات العلاج التنموي. هدف البحث: الكشف عن تقنية الاتجاه التنموي في العلاج بالفن، وما يدور داخل جلسات العلاج من خلال دراسة حالتين. فرض البحث: توجد علاقة إيجابية بين أسس الاتجاه التنموي في العلاج بالفن، وما تم تطبيقه على حالتين. منهج البحث: اتبع البحث الحالي المنهج الوصفي في صورتيه الارتباطية و"دراسة الحالة". وفيما يلي عرض البحث الحالي:
محمد عبد العزيز حسن, ا.د/ مصطفى. (2024). الاتجاه التنموي في العلاج بالفن. مجلة بحوث التربية النوعية, 2024(84), 195-215. doi: 10.21608/mbse.2024.402344
MLA
ا.د/ مصطفى محمد عبد العزيز حسن. "الاتجاه التنموي في العلاج بالفن", مجلة بحوث التربية النوعية, 2024, 84, 2024, 195-215. doi: 10.21608/mbse.2024.402344
HARVARD
محمد عبد العزيز حسن, ا.د/ مصطفى. (2024). 'الاتجاه التنموي في العلاج بالفن', مجلة بحوث التربية النوعية, 2024(84), pp. 195-215. doi: 10.21608/mbse.2024.402344
VANCOUVER
محمد عبد العزيز حسن, ا.د/ مصطفى. الاتجاه التنموي في العلاج بالفن. مجلة بحوث التربية النوعية, 2024; 2024(84): 195-215. doi: 10.21608/mbse.2024.402344