هدف البحث إلى توظيف استراتيجية المحطات التعليمية في تدريس وحدة تعليمية بعنوان الأخطاء الشائعة للمبتدئين في استخدام ماكينة الحياكة المنزلية ضمن مقرر أدوات وماكينات الحياكة وفقا ً للأسس التربوية، وقياس فاعليتها في تحصيل الطلاب للمعارف وأداء المهارات المتضمنة بها، وتكونت عينة البحث من عينة استطلاعية وعددها (20) بهدف التاكد من صدق وثبات أدوات البحث، وعينة تجريبية عددها (100) من طلاب الفرقة الاولى بقسم الاقتصاد المنزلي - كلية التربية النوعية - جامعة أسيوط. وللتحقق من أهداف البحث قامت الباحثتان بتطبيق اختبار تحصيلي-معرفي (قبلي/بعدي) لقياس المعارف المتضمنة بالوحدة التعليمية، واختبار مهاري (قبلي/بعدي) لقياس اكتساب الطلاب للمهارات المستهدفة وفقا لبنود بطاقة الملاحظة. واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبة التجريبي في اجراء البحث وللتحقق من فروض البحث تم تحليل نتائج البحث باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية (SPSS)، وتوصل البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيا ً بين متوسطي درجات الطلاب في الاختبار المعرفي والاختبار المهاري قبل وبعد تطبيق الوحدة التعليمية لصالح التطبيق البعدي، فاعلية استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تبسيط وتنمية المعارف والمهارات الاساسية في استخدام ماكينة الحياكة وتجنب الأخطاء الشائعة لدى المبتدئين
الخطيب, زينب عبد الحافظ علي, & محمد, لبنى عبد العظيم. (2025). توظيف استراتيجية المحطات التعليمية في التغلب على الأخطاء الشائعة للمبتدئين في استخدام ماكينة الحياكة المنزلية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(92), 95-130. doi: 10.21608/mbse.2025.369941.1591
MLA
زينب عبد الحافظ علي الخطيب; لبنى عبد العظيم محمد. "توظيف استراتيجية المحطات التعليمية في التغلب على الأخطاء الشائعة للمبتدئين في استخدام ماكينة الحياكة المنزلية", مجلة بحوث التربية النوعية, 2025, 92, 2025, 95-130. doi: 10.21608/mbse.2025.369941.1591
HARVARD
الخطيب, زينب عبد الحافظ علي, محمد, لبنى عبد العظيم. (2025). 'توظيف استراتيجية المحطات التعليمية في التغلب على الأخطاء الشائعة للمبتدئين في استخدام ماكينة الحياكة المنزلية', مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(92), pp. 95-130. doi: 10.21608/mbse.2025.369941.1591
VANCOUVER
الخطيب, زينب عبد الحافظ علي, محمد, لبنى عبد العظيم. توظيف استراتيجية المحطات التعليمية في التغلب على الأخطاء الشائعة للمبتدئين في استخدام ماكينة الحياكة المنزلية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025; 2025(92): 95-130. doi: 10.21608/mbse.2025.369941.1591