استهدف البحث دراسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وبحث أثرها على عمليات ومهارات التفكير الإبداعي لدى الطلاب في مجال فن التصوير، من خلال دراسة مفهوم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ونشأته، وطريقة عمله، وأهم تطبيقاته في مجال فن التصوير، ثم انتقل البحث الي التفكير الابداعي، وايضا شرح أهمية التفكير الابداعي للطالب، والعملية التعليمية، ثم انتقل إلى تحليل لأثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي على عمليات ومهارات التفكير الإبداعي عند الطلاب، ثم دراسة مراحل التفكير الإبداعي في ضوء دراستين تناولتا استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي على الطلاب في مجال فن التصوير، وذلك بهدف تتبع الأثار الإيجابية والسلبية لتلك التطبيقات على عمليات التفكير الإبداعي عند الطلاب، مع التأكيد على ضوابط استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال الفن، وذلك من خلال المحاور التالية: المحور الأول: الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال الفن التشكيلي المحور الثاني: التفكير الإبداعي في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي المحور الثالث: إيجابيات وسلبيات الذكاء الاصطناعي في الفن ثم ذكرت الباحثة النتائج التي خلص البحث إليها وتوصياته.
soliman, marwa. (2025). تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأثرها على التفكير الإبداعي لدي طلاب التربية الفنية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(92), 575-606. doi: 10.21608/mbse.2025.383582.1634
MLA
marwa soliman. "تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأثرها على التفكير الإبداعي لدي طلاب التربية الفنية", مجلة بحوث التربية النوعية, 2025, 92, 2025, 575-606. doi: 10.21608/mbse.2025.383582.1634
HARVARD
soliman, marwa. (2025). 'تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأثرها على التفكير الإبداعي لدي طلاب التربية الفنية', مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(92), pp. 575-606. doi: 10.21608/mbse.2025.383582.1634
VANCOUVER
soliman, marwa. تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأثرها على التفكير الإبداعي لدي طلاب التربية الفنية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025; 2025(92): 575-606. doi: 10.21608/mbse.2025.383582.1634