لقد أثرت سمات المعاصرة في الفنون التشكيلية نتيجة الرغبة في البحث عن كشف فني يحمل سمات العصر، ومع هذه الرغبة حصل الفنانون على حريتهم في ابتكار لغتهم البصرية الخاصة وأيضاً حريتهم في القيام بالتجريب من خلال الأشكال الجديدة والمواد الجديدة والمعالجات الفنية المبتكرة وتحطمت تقاليد الفن الأكاديمي الذي يلزم الفنان بمبادئ ثابتة وأدوات وخامات متكررة وأصبح الفنان هو صاحب رؤية فنية في إطار جديد يحمل مفاهيم جديدة لتناول مجالات الفنون والدمج بينها وفقا لرؤيته الإبداعية ووفقاً لمهارته في تحميل الأشياء مدلولاً يبغيه من خلال ابتكاره في التصميم والإخراج، وفي إطار هذا الفكر الذي يسعى إلى توسيع جذور التعبير، نتجت تغيرات أسلوبية ورؤي فنية جديدة من خلال التفاعل بين الفنون بعضها البعض وبين الفنون والثقافات وغيرها من المؤثرات وأصبح الكشف عن ما هو جديد سمة في تناول الفنون عموماً، ومن هنا أصبحت النظرة الشمولية لمفهوم التجريب في الفن منهجاً أساسياً لتعديل وإضافة الاتجاهات المرتبطة بممارسة الإنتاج الإبداعي في مجالات الفنون المختلفة، فالتجريب المستمر هدف تربوي يكسب الفنان والمتعلم من خلاله خبرات متزايدة وحلول وأفتراضات وتعديلات للعديد من الأفكار والمواقف والمفاهيم والرؤي التشكيلية.
صلاح عبد الحليم عطية, محمد. (2025). إثراء القيم التعبيرية في النسجيات اليدوية لدى طلاب التربية الفنية من خلال المزاوجة بين تقنيات مجالات الفنون التشكيلية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(88), -. doi: 10.21608/mbse.2024.339723.1563
MLA
محمد صلاح عبد الحليم عطية. "إثراء القيم التعبيرية في النسجيات اليدوية لدى طلاب التربية الفنية من خلال المزاوجة بين تقنيات مجالات الفنون التشكيلية", مجلة بحوث التربية النوعية, 2025, 88, 2025, -. doi: 10.21608/mbse.2024.339723.1563
HARVARD
صلاح عبد الحليم عطية, محمد. (2025). 'إثراء القيم التعبيرية في النسجيات اليدوية لدى طلاب التربية الفنية من خلال المزاوجة بين تقنيات مجالات الفنون التشكيلية', مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(88), pp. -. doi: 10.21608/mbse.2024.339723.1563
VANCOUVER
صلاح عبد الحليم عطية, محمد. إثراء القيم التعبيرية في النسجيات اليدوية لدى طلاب التربية الفنية من خلال المزاوجة بين تقنيات مجالات الفنون التشكيلية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025; 2025(88): -. doi: 10.21608/mbse.2024.339723.1563