هدف البحث إلى تحديد مفاهيم الثقافة البصرية والأتصال البصري الواجب تنميتها لدى طلاب طلاب التربية الفنية بالتعليم التطبيقي بالكويت ، الكشف عن أثر استخدام استراتيجية التخيل على تنمية بعض مفاهيم الثقافة البصرية لدي طلاب التربية الفنية بالتعليم التطبيقي بالكويت ، توجيه الإهتمام إلى استخدام استراتيجيات حديثة في مجال الفنون، وتكونت عينة البحث من 60 طالب بالتعليم التطبيقي بدولة الكويت مقسمين إلى مجموعتين تجريبية 30 طالب وضابطة 30 طالب وقد أعد الباحث قائمة بمفاهيم الثقافة البصرية وتم إعداد أختبار تحصيلي لمفاهيم الثقافة البصرية ونتج عن البحث وجود فرق دال إحصائياً فى متوسط درجات المجموعة التجريبية ( المستخدمة للبرنامج ) وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة ( الغير مستخدمة للبرنامج ) فى التطبيق البعدى لاختبار مفاهيم الثقافة البصرية لصالح المجموعة التجريبية بنسبة 88.5% ، واوصي الباحث ضرورة استخدام الاستراتيجيات الحديثة في تدريس مقررات التربية الفنية بمراحل التعليم المختلفة ، وإستراتيجية التخيل على وجه الخصوص لأنها تعمل على زيادة قدرة الطلاب في تنمية مهارات التربية الفنية بشكل عام و مفاهيم الثقافة البصرية وبالتالي إمكانية تحقيق الأهداف المنشودة من تدريس المادة وفروعها.
سالم فلاح الرشيدي, أحمد. (2025). تنمية بعض مفاهيم الثقافة البصرية لدي طلاب التربية الفنية بالتعليم التطبيقي بالكويت بإستخدام استراتيجية التخيل. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(92), -. doi: 10.21608/mbse.2025.361939.1586
MLA
أحمد سالم فلاح الرشيدي. "تنمية بعض مفاهيم الثقافة البصرية لدي طلاب التربية الفنية بالتعليم التطبيقي بالكويت بإستخدام استراتيجية التخيل", مجلة بحوث التربية النوعية, 2025, 92, 2025, -. doi: 10.21608/mbse.2025.361939.1586
HARVARD
سالم فلاح الرشيدي, أحمد. (2025). 'تنمية بعض مفاهيم الثقافة البصرية لدي طلاب التربية الفنية بالتعليم التطبيقي بالكويت بإستخدام استراتيجية التخيل', مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(92), pp. -. doi: 10.21608/mbse.2025.361939.1586
VANCOUVER
سالم فلاح الرشيدي, أحمد. تنمية بعض مفاهيم الثقافة البصرية لدي طلاب التربية الفنية بالتعليم التطبيقي بالكويت بإستخدام استراتيجية التخيل. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025; 2025(92): -. doi: 10.21608/mbse.2025.361939.1586