فاعلية تطبيق الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء الإداري لدى مديري المدارس الإعدادية

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلف

باحث ماجستير

المستخلص

فاعلية تطبيق الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء الإداري لدى مديري المدارس الإعدادية
يهدف البحث إلى تقديم رؤية مقترحة لتحسين الأداء الإداري لمديري المدارس في المرحلة الإعدادية من خلال استخدام الإدارة الإلكترونية. يتطلب ذلك اتخاذ خطوات فورية لتنفيذ برامج تطويرية في هذا المجال. يفترض البحث أن مدخل الإدارة الإلكترونية هو الأكثر تناسباً لوضع رؤية لتحسين أداء مديري المدارس في هذه الفترة، نظرًا للمزايا التي يقدمها مثل الكفاءة، والرقمنة، وسرعة إنجاز المهام.
قامت الباحثة بدراسة استطلاعية لتقييم مدى تطوير أداء مديري مدارس المرحلة الإعدادية في محافظة الدقهلية، باستخدام مفهوم الإدارة الإلكترونية. تم استخدام استبانة تضمنت 35 عبارة تم توزيعها على سبعة أبعاد مختلفة مثل المظهر، الثقافة، إدارة العمليات، والسمات الشخصية والنفسية والمجتمعية والتنظيمية، وغيرها. تم جمع البيانات من 216 شخصًا مختلفين من مختلف الموارد البشرية ذات الصلة، مثل الإدارة العليا، الإدارة الوسطى، مديري المدارس، المعلمين، الطلاب، والموظفين الإداريين والخدمات المعاونة. الهدف النهائي للدراسة هو وضع تصور لتطوير أداء مديري المدارس الإعدادية في ضوء الإدارة الإلكترونية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية