فاعلية تطبيق الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء الإداري لدى مديري المدارس الإعدادية يهدف البحث إلى تقديم رؤية مقترحة لتحسين الأداء الإداري لمديري المدارس في المرحلة الإعدادية من خلال استخدام الإدارة الإلكترونية. يتطلب ذلك اتخاذ خطوات فورية لتنفيذ برامج تطويرية في هذا المجال. يفترض البحث أن مدخل الإدارة الإلكترونية هو الأكثر تناسباً لوضع رؤية لتحسين أداء مديري المدارس في هذه الفترة، نظرًا للمزايا التي يقدمها مثل الكفاءة، والرقمنة، وسرعة إنجاز المهام. قامت الباحثة بدراسة استطلاعية لتقييم مدى تطوير أداء مديري مدارس المرحلة الإعدادية في محافظة الدقهلية، باستخدام مفهوم الإدارة الإلكترونية. تم استخدام استبانة تضمنت 35 عبارة تم توزيعها على سبعة أبعاد مختلفة مثل المظهر، الثقافة، إدارة العمليات، والسمات الشخصية والنفسية والمجتمعية والتنظيمية، وغيرها. تم جمع البيانات من 216 شخصًا مختلفين من مختلف الموارد البشرية ذات الصلة، مثل الإدارة العليا، الإدارة الوسطى، مديري المدارس، المعلمين، الطلاب، والموظفين الإداريين والخدمات المعاونة. الهدف النهائي للدراسة هو وضع تصور لتطوير أداء مديري المدارس الإعدادية في ضوء الإدارة الإلكترونية.
عوض إسماعيل المتولي, ليلى. (2025). فاعلية تطبيق الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء الإداري لدى مديري المدارس الإعدادية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(95), -. doi: 10.21608/mbse.2025.401173.1660
MLA
ليلى عوض إسماعيل المتولي. "فاعلية تطبيق الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء الإداري لدى مديري المدارس الإعدادية", مجلة بحوث التربية النوعية, 2025, 95, 2025, -. doi: 10.21608/mbse.2025.401173.1660
HARVARD
عوض إسماعيل المتولي, ليلى. (2025). 'فاعلية تطبيق الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء الإداري لدى مديري المدارس الإعدادية', مجلة بحوث التربية النوعية, 2025(95), pp. -. doi: 10.21608/mbse.2025.401173.1660
VANCOUVER
عوض إسماعيل المتولي, ليلى. فاعلية تطبيق الإدارة الإلكترونية في تطوير الأداء الإداري لدى مديري المدارس الإعدادية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2025; 2025(95): -. doi: 10.21608/mbse.2025.401173.1660