فعالية التکنولوجيا المعاصرة في تحقيق الدمج بين الميدالية والتشکيل النحتي

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلف

التربية والتعليم

المستخلص

ملخص البحث
تقوم الفکرة الأساسية للبحث على فعالية التکنولوجيا المعاصرة في تحقيق الدمج بين الميدالية والتشکيل النحتي وکذلک اظهار القيم الجمالية للنحت البارز والاستفادة من خصائص الميدالية لتحقيق الدمج بينهم وقد استخدمت الباحثة بعض التقنيات الحديثة لعمل التصميمات وتوصلت الباحثة بأن التقنيات الحديثة توفر جهد ووقت وتقنية ذات جودة عالية وتوصلت الباحثة أن التقدم العلمي والتکنولوجي أحدث طفرة هائلة في مجال الفن وأضاف طرق وأساليب في التشکيل النحتي على الميدالية.
وقد قامت الباحثة بدراسة تاريخية حول نشأة الميدالية وتطورها في العصور الإغريقية وکان له أثراً من الناحية التشکيلية في فن النحت البارز وتطوره عبر العصور المختلفة.
وذکرت الباحثة بعض الآلات والماکينات المستخدمة في تشکيل الميدالية التي ساهمت في استحداث خامات طرأت في تشکيل الميدالية مما أضاف أساليب وطرق حديثة في التشکيل النحتي للميدالية.
وذکرت الباحثة أيضاً مقومات تصميم المدالية القائمة على التشکيل النحتي ، وقد کان للنحت البارز على الميدالية عبر العصور المختلفة له أثر في تحقيق أساليب تعکس رؤى تشکيلية متميزة من خلال استخدام قيم وعناصر تشکيلية وجمالية.
وأن التقدم العلمي والتکنولوجي أحدث طفرة هائلة في مجال الفن وأضاف طرق وأساليب في التشکيل النحتي على الميدالية وأن التقنيات الحديثة وفرت جهد ووقت ذات جودة عالية في تنفيذ الميدالية ذات المنضمون النحتي وکذلک تطور فن الميدالية عبر العصور تبعه تطور من الناحية التشکيلية في النحت البارز.
وأن الاستفادة من القيم الجمالية للنحت البارز على الميداليات المعدنية التذکارية أثرى شکل ومضمون الميدالية .
کذلک النحت البارز کان بمثابة سجل حافل للطرز الفنية التي تعکس أمثلة رائعة لفن النحت البارز على مسطحات دقيقة الحجم والمساحة ومن بداية عصر النهضة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية