استهدف البحث دراسة العلاقة بين استخدام المنصات التعليمية الالکترونية بمحاوره الثلاثة (دوافع استخدام المنصات التعليمية الالکترونية، الاتجاهات للتعليم الذاتى، ايجابيات وسلبيات المنصات التعليمية الالکترونية) ، وإدارة معوقات تنمية الإبداع لدى أطفال المرحلة المتأخرة بجوانبها الخمسة (المعوقات الشخصية والإدراکية،معوقات البيئة المدرسية،المعوقات التعليمية،المعوقات الأسرية، المعوقات الثقافية والاجتماعية)، وتکونت أدوات البحث من استمارة البيانات العامة لأطفال الطفولة المتأخرة ، استبيان استخدام المنصات التعليمية بمحاوره الثلاثة ، واستبيان إدارة معوقات تنمية الإبداع بجوانبها الخمسة ، تم تطبيقهم على عينة مکونة من 250 من أطفال مرحلة الطفولة المتأخرة تم اختيارهم بطريقة صدفية غرضيه من مناطق مختلفة بمحافظة الغربية ، وتم إتباع المنهج الوصفي التحليلي.وکان من نتائج الدراسة توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين استبيان استخدام المنصات التعليمية الالکترونية بجوانبه الثلاثة واستبيان إدارة معوقات تنمية الإبداع بجوانبها الخمسةلأطفال المرحلة المتأخرةعينة الدراسة عند مستوى دلالة 0,01 ، وتوصى الباحثة بالاهتمام بالأطفال فى مرحلة الطفولة المتأخرة وتنمية قدراتهم الإبداعية وإدارتها وذلک بعمل دورات وبرامج من أجل توعيتهم بکيفية استخدام المنصات التعليمية الالکترونية والاستفادة منها فى مجال دراستهم والاهتمام بکل المؤثرات التي تعوق تنمية إبداعهم ومعارفهم الشخصية .
عوف, منى السید عبد الحمید. (2022). استخدام المنصات التعليمية الالکترونية وعلاقتها بإدارة معوقات تنمية الإبداع لدى أطفال المرحلة المتأخرة. مجلة بحوث التربية النوعية, 2022(66), 971-1027. doi: 10.21608/mbse.2022.109529.1084
MLA
منى السید عبد الحمید عوف. "استخدام المنصات التعليمية الالکترونية وعلاقتها بإدارة معوقات تنمية الإبداع لدى أطفال المرحلة المتأخرة". مجلة بحوث التربية النوعية, 2022, 66, 2022, 971-1027. doi: 10.21608/mbse.2022.109529.1084
HARVARD
عوف, منى السید عبد الحمید. (2022). 'استخدام المنصات التعليمية الالکترونية وعلاقتها بإدارة معوقات تنمية الإبداع لدى أطفال المرحلة المتأخرة', مجلة بحوث التربية النوعية, 2022(66), pp. 971-1027. doi: 10.21608/mbse.2022.109529.1084
VANCOUVER
عوف, منى السید عبد الحمید. استخدام المنصات التعليمية الالکترونية وعلاقتها بإدارة معوقات تنمية الإبداع لدى أطفال المرحلة المتأخرة. مجلة بحوث التربية النوعية, 2022; 2022(66): 971-1027. doi: 10.21608/mbse.2022.109529.1084