يهدف البحث الحالى بصفة رئيسية إلى دراسة العلاقة بين الوعى بإدارة الأولويات والمرونة النفسية للطالبات المتزوجات ، وإيجاد الفروق فى کل من الوعى بإدارة الأولويات ککل ، والمرونة النفسية ککل بين الطالبات المتزوجات تبعا لمتغيرات الدراسة (محل الإقامة – وجود أطفال – طبيعة الدراسة – نوع المسکن - المستوى التعليمى والمهنى للزوج – متوسط دخل الأسرة الشهرى) . وتکونت عينة الدراسة من عينة غرضية مکونة من (180) طالبة جامعية متزوجة في مرحلة الدراسة الجامعية من کليات نظرية وعملية مختلفة ، ومن مستويات إجتماعية وإقتصادية مختلفة من حضر محافظة القاهرة ، وريف وحضر مدينة المنصورة ، واشتملت أدوات الدراسة على استمارة البيانات العامة ، وکل من استبيان (الوعى بإدارة الأولويات ، والمرونة النفسية) للطالبات الجامعيات المتزوجات ، واتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى . وتتلخص أهم نتائج البحث فى وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى الوعى بإدارة الأولويات ککل بين الطالبات المتزوجات عند مستوى دلالة 0.01 لصالح کل من (الحضر ، وجود أطفال ، الدراسة العملية ، المسکن المستقل ، المستوى التعليمى والمهنى الأعلى للزوج ، متوسط الدخل الشهرى المرتفع ) ، ووجود فروق في المرونة النفسية للطالبات المتزوجات عند مستوى دلالة 0.01 لصالح کل من (الحضر، وجود أطفال ، الدراسة النظرية ، المسکن المستقل ، المستوى التعليمى والمهنى الأعلى للزوج ، متوسط الدخل الشهرى المرتفع ) ، وکذلک وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين إدارة الأولويات لدى الطالبات المتزوجات بأبعادها والمرونة النفسية بمحاورها عند مستوى دلالة (0.01).