فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ لتنمية الأداء التدريسي وفاعلية الذات التدريسية لدي الطالبات المعلمات بشعبة الاقتصادالمنزلي بكلية التربية النوعية

نوع المستند : مقالات علمیة محکمة

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة المنصورة

المستخلص

فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ لتنمية الأداء التدريسي وفاعلية الذات التدريسية لدي الطالبات المعلمات بشعبة الاقتصادالمنزلي بكلية التربية النوعية
هدف البحث إلى بناء برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ لتنمية الأداء التدريسي وفاعلية الذات التدريسية لدى الطالبات المعلمات بشعبة الإقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج شبه التجريبي لعدد من الطالبات المعلمات بشعبة الاقتصاد المنزلي بالتدريب الميداني بكلية التربية النوعية وبلغ عددهم (64) طالبة أحداهما تجريبية تدربت بالبرنامج التدريبي القائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ وعددها (32طالبة) والأخرى ضابطة تدربت بالطريقة المعتادة وعددها (32طالبة) ومقارنة النتائج بينهما وقد أعدت الباحثه الأدوات التالية : بطاقة ملاحظة , مقياس لفاعلية الذات . وتوصلت الباحثة إلى بناء برنامج تدريبي مستند إلى مبادئ التعلم القائم على المخ وأثبت البحث أن هذا البرنامج قد حقق تأثيرا ذات دلاله في تنمية الأداء التدريسي وفاعلية الذات لدى الطالبات المعلمات بشعبة الاقتصاد المنزلي بكلية التريية النوعية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية